BASSAM ASAD
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استطلاع: ثلثا زوار جنوب أفريقيا خلال كأس القارات يرغبون في العودة لكأس العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
A7mad
Leval 14
Leval 14


عدد المساهمات : 325
النقاط : 278
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 05/07/2009

مُساهمةموضوع: استطلاع: ثلثا زوار جنوب أفريقيا خلال كأس القارات يرغبون في العودة لكأس العالم   الجمعة يوليو 17, 2009 12:45 am

على هامش استعدادات جنوب أفريقيا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم ، أكد نحو ثلثا زوار البلاد خلال بطولة كأس القارات (14 -28 حزيران/يونيو الماضي) أنهم يعتزمون العودة إلى جنوب أفريقيا العام المقبل ، حسبما أظهر استطلاع للرأي نشرته وسائل الإعلام المحلية اليوم الخميس.

واقيمت بطولة كأس القارات التي شارك فيها ثماني منتخبات في أربع مدن (جوهانسبرج وبريتوريا وبلومفونتين وراستنبرج) من أصل تسع مدن ستستضيف مباريات كأس العالم ، كبروفة حقيقية لكأس العالم 2010

ومرت بطولة كأس القارات دون ان تشهد عائقا حقيقيا وحصلت على نسبة 5ر7 من عشرة في تقييم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكما كان متوقعا ، جاء أغلب الحضور الجماهيري لمباريات كأس القارات من أبناء شعب جنوب افريقيا ، حيث ان الجماهير الأجنبية لاتعطي كأس القارات أهمية كبيرة ، وتفضل توفير الأموال لمباريات كأس العالم.

واستطلع مسئولو السياحة في كيب تاون ردود فعل 323 زائرا من أمريكا والبرازيل واليابان والسعودية ودول أخرى في المدن الأربعة التي استضافت كأس القارات.

واعرب 63 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع عن رغبتهم في العودة الى جنوب افريقيا لمتابعة مباريات كأس العالم ، حسبما ذكرت صحيفة "ستار" التي تصدر في جوهانسبرج.

ومن الناحية الأمنية ، أكد الاغلبية أنها شعرت بالأمان في الملاعب والأماكن العامة ، مثل المطاعم والأندية الليلية ، بيد أنهم شعروا بأن السير ليلا في شوارع جوهانسبرج "غير آمن".

يوجد في جنوب أفريقيا أحد أعلى معدلات جرائم العنف في العالم حيث يتعرض نحو 50 شخصا للقتل كل يوم في انحاء البلاد.

بيد أن كأس القارات مرت دون ان تشهد حوادث أمنية خطيرة بفضل الانتشار الكبير لرجال الشرطة حول الملاعب التي استضافت البطولة.

ومن أجل توفير الحماية القصوى لنحو 450 الف يتوقع حضورهم للبلاد العام المقبل خلال بطولة كأس العالم قررت جنوب أفريقيا نشر نحو 30 ألف شرطى لتأمين الحدث العالمي.

ومن ناحية أخرى ، اعترف نحو ثلث الجماهير الوافدة خلال كأس القارات بأنها لم تشعر بالأمان في وسائل المواصلات العامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استطلاع: ثلثا زوار جنوب أفريقيا خلال كأس القارات يرغبون في العودة لكأس العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
COLDxWAR :: قسم الاخبار الرياضيه وغيرها-
انتقل الى: